A digital archive on Eritrea and Ethiopia in particular and on the Horn of Africa, in general
A digital archive on Eritrea and Ethiopia in particular and on the Horn of Africa, in general
Tuesday, 6 January 2015
السكك الحديدية الإريترية ": واحدة من أقدم السكك الحديدية في أفريقيا
------------
السكك الحديدية الإريترية ": واحدة من أقدم السكك الحديدية في أفريقيا
هل تعلمون أن البناء بدأ في مصوع في خريف عام 1887 (وأغلب الظن الثالث في أفريقيا بحلول ذلك الوقت)، ووصل إلى أسمرة في كانون الأول/ديسمبر عام 1911 واغوردات في شباط/فبراير 1928. الطول الإجمالي، مصوع – اغوردات كم 306,4. أنه كان يعتزم توصيله إلى تسني ولكن توقف في بيشة (31 كيلومترا من اغوردات) بسبب الحرب العالمية الثانية
قسم أسمرا – مصوع كان 117,6 كم. وكان به 13 محطة، وكان به 30إنفاق (أكبر 372 مترا وأقصر 35 مترا)،
.. قسم أسمرا –اغوردات كان طوله 188,8 كم ، كان به 17 محطة، وإنفاق 9 (م 236 أكبر وأقصر 36 مترا). عندما تم تشغيل خط السكة الحديد بالسعة القصوى لها في الفترة من آذار/مارس إلى تشرين الأول/أكتوبر 1935، كان 38 مان القطارات تعمل لمدة 24 ساعة بين مصوع وأسمرا. العديد من أجزاء السكك الحديدية تم تفكيكها خلال حرب التحرير وتستخدم لتعزيز الدفاعات. أنشئ أول خط السكة الحديد في أفريقيا في حوالي عام 1854 في مصر في الإسكندرية.
http://www.ferroviaeritrea.it/E.R/E.R.01.htm
نعم استخدمت في الدفاعات وتتريس خطوط المواجهة مع العدو وتم التحرير ثم ماذا بعد التحرير اليس هناك بناء اليست هناك توسعة اليست هناك صيانة ... تم التحرير وباي ثم قد تم وها نحن اكثر من عقدين بعد التحرير وارتريا اكثر بهاءا وجمالا وتمدنا في ايام الايطاليين حتي من اليوم ...
ReplyDelete